لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الخميس، 24 مايو 2018

برنامج الدروس المعدّة لامتحان الفصل الأخير في اللغة العربيّة - الأساسيّ الثامن



أ_ في تحليل النصوص:  الرسالة (العاديّة والرسميّة) – المقالة.)الجزء الثالث)
مراجعة النمط التفسيريّ- النمط البرهانيّ- النمط الإيعازيّ  ص  68 + نصّ "رسالة من أبٍ إلى ابنته" ص 99 + الأسئلة و"إلى وزير الزراعة" ص 105 _ "العضلات" ص 55+الأسئلة – "الصبر مفتاح الفرج" ص 66 + الأسئلة (الجزء الثالث)  ومراجعة قسيمة المراجعة (ورقة مصوّرة)

ب_ في التعبير الكتابيّ:
الرسالة: مراجعة التصميم العامّ  للرسالة (الدفتر) + تصميم المقالة على الدفتر.

ج_ في القواعد:
المبتدأ والخبر + التمارين ( أوراق مصوّرة) _ النواسخ: كان وأخواتها ص  ( الجزء الأوّل)71 وإنّ وأخواتها ص 72(الجزء الأوّل)  + المصدر المؤوّل(الدفتر) + التمارين\  اسم الفاعل واسم المفعول ص 48-49  (الجزء الثاني) – الفعل الماضي- المضارع (المرفوع- المنصوب – المجزوم مع الشرط ) على الدفتر + التمارين.+ قسيمة المراجعة (ورقة مصوّرة)

د_ في البلاغة:
التشبيه ص 33 + التمارين – الاستعارة ص 33 + التمارين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق