لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

معرض الميلاد 2015 في مدرسة الحكمة هاي سكول بالتعاون مع MaSaHa (ليبانون فايلز)



مطر: ما يجري في المنطقة مخالف للارادة الالهية
افتتحت مدرسة الحكمة هاي سكول في عين سعادة و"CURIEUX DE FLEURS" MA.SA.HA، معرض الميلاد بعنوان "أنت المعنى" في إطار توأمة الكلمة والزهرة، بدعوة من رئيس المدرسة الخوري كبريال تابت، برعاية رئيس أساقفة بيروت ولي الحكمة المطران بولس مطر. وقد حلت المدير العام لدار الصياد إلهام سعيد فريحه ضيفة شرف.
وعلى وقع النشيد الوطني والتراتيل الميلادية، قص المطران مطر وقائمقام المتن مارلين حداد وفريحه والخوري تابت شريط المعرض، يحيط بهم رئيسا وأعضاء لجنتي المعلمين والأهل.
وللمناسبة، تحدث الخوري تابت مرحبا بضيوف الحكمة، وقال: "في مرحلة يكاد العالم يتحول فيها ساحة حرب عالمية، اختارت مدرسة الحكمة هاي سكول، في مناسبة عيد ميلاد الكلمة التي كانت منذ البدء، لتكون مرة جديدة ساحة لمساحة من الحلم والجمال والرقي. واختارت شركة MaSaHa مدرستنا لتكون محطة تربوية أولى في مشوارها لتوأمة الكلمة والزهرة، الذي أطلقته في مهرجان الزهور في زحله عبر تكريم الشاعر الكبير سعيد عقل".
ورحب الخوري بالمطران مطر "في بيته ومدرسته"، و"بصديقة المدرسة فريحه، المؤتمنة الأمينة على "جعبة الصياد" وداره"، وهنأ شركة MaSaHa على عملها الإبداعي الفني وصاحبيها على ما يفعلانه في سبيل التشجيع على القراءة
وألقى المطران مطر كلمة، هنأ فيها الجميع "بعيد الميلاد الذي هو عيد الفرح، وإن كانت المنطقة لا تفرح كثيرا اليوم، إلا أننا نحيا الميلاد بالرجاء بعودة الفرح إن شاء الله، وبعودة السلام وبتلاقي الناس بعضهم مع بعض".
وقال: "ما يجري في المنطقة وما جرى في بعض دول العالم مخالف للارادة الإلهية ومخالف لمسار التاريخ، ولا بد للتاريخ أن يستعيد مساره صعدا نحو الأسمى، نحو الحضارة، نحو الأخوة، نحو السلام. لذلك، العيد يبقي فينا شعلة الرجاء مضاءة، بأن الرب آت ومجيئه سيزرع السلام، إن شاء الله في كل القلوب".
وهنأ مطر مدرسة الحكمة هاي سكول "على تألقها في زرع الفرح اليوم من قبل التلامذة لدى الأهل والضيوف"، وقال: "كلنا أهل وكلنا أبناء الحكمة وبناتها. والجمال الذي يزرع هنا، يعكس جمال الله الذي لا حدود له، وإلى أعياد وأعياد وتألق دائم".
وألقت ضيفة الشرف فريحه كلمة، نوهت فيها بالمطران مطر "صاحب القلب الكبير والعقل النير، والكلام في حضرته يكون تقديما له". وقالت: "والأب كبريال تابت عنوان الحكمة، وفي رحاب الحكمة، لا كلام يعلو على ما يقوله. لكن في أجواء الميلاد، لا بد من كلمة، من الطفل المخلص: العطاء، المحبة والتسامح. وإذا لم يكن الميلاد هكذا فلن يكون.
يذكر ان المعرض يستمر حتى الأثنين في 14 الحالي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر، وأيام السبت والأحد من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى الساعة السابعة مساء.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق