لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

رسالة إلى أولياء التلامذة (1- متجر الألعاب والهدايا)

الزملاء
روني الشويري
روجيه صليبا
ألين الخوري قدّوم
جورج إندراوس

 (2015- 2016)

       حضرات الأهالي الكرام،
     في إطار عملنا التربويّ الهادف إلى تحفيز التلامذة على تعلّم اللغة العربيّة، ارتأينا هذه السنة أن نفتتح متجرًا للألعاب والهدايا التذكاريّة، خاصّ بالحلقتين الأولى والثانية، تكون الأسعار فيه بطاقات اجتهاد ومشاركة وتقدّم، يحصل عليها التلامذة في الصفوف.
     ونحن إذ ندين بالفضل والشكر للسيّدة ريتا باسيل التي أعطتنا فكرة البطاقات منذ سنتين، نتوجّه بالامتنان من المعلّمين الذين يساعدوننا في تأمين الهدايا بتبرّعات شخصيّة منهم، ونخصّ بالشكر الأساتذة روني الشويري وجورج إندراوس وروجيه صليبا.
     ونلفت إلى أنّ التلميذ الذي يحصل على خمس بطاقات، يختار بنفسه هديّته، ما يساعده على التصرّف بحريّة ومسؤوليّة، وما يجعلنا نكتشف ما يعجبه ويلفت انتباهه.
     إنّ واقع اللغة العربيّة عمومًا، وفي المدرسة خصوصًا، يدفعنا إلى ابتكار أساليب تحفيز وتشجيع قد لا يجد المسؤولون عن الموادّ الأخرى داعيًا لها، فنرجو أن تأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار.
     ونحن، إذ نقدّر كلّ مساعدة في هذا الإطار، إن عبر تقديم الهدايا، أو عبر محادثة أولادكم باللغة العربيّة، نؤكّد على رغبتنا في المضيّ قدمًا في خطّتنا التربويّة، لجعل لغتنا الجميلة سهلة وقريبة من ذائقة التلاميذ.

     ونذكّر أخيرًا بأنّ الوسائد التي يحملها أولادكم إلى البيت ومكتوب عليها أحرف الهجاء، هي وسيلة إيضاح، تهدف إلى تعليمهم الحرف، وإلى لفت الانتباه إلى إعادة تدوير الأقمشة والأوراق المستعملة، فالرجاء الانتباه إلى هذا المنحى في استخدامها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق