لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الجمعة، 5 ديسمبر 2014

ندوة حول رواية "كلّ الحقّ ع فرنسا" لماري القصّيفي (من الأرشيف)

تلامذة الصفّ الثانويّ الثاني خلال الندوة
جوليو بو صالح ودايفد بوشفنيان يطرحان الأسئلة




     في إطار الأنشطة الصفيّة الهادفة إلى فتح آفاق ثقافيّة جديدة أمام التلامذة، ولتعليمهم كيفيّة المشاركة في ندوة أدبيّة، دعت السيّدة ريمونا بطرس تلامذة الصفّ الثانويّ الثاني لقراءة رواية "كلّ الحقّ ع فرنسا" لمؤلّفته ماري القصّيفي، رئيسة قسم اللغة العربيّة في المدرسة.
     ولقد واكبت السيّدة بطرس عمليّة القراءة، عبر تقسيم الكتاب على فصول ومراحل، ثمّ مناقشة التلامذة عند الانتهاء من كلّ فصل أو مرحلة، شفويًّا أو كتابيًّا. وبعد ذلك جمعت خلاصة هذه المراحل التحضيريّة في أسئلة للمناقشة خلال الندوة.
     تميّز تحضير السيّدة بطرس بالاحتراف والمتابعة الجديّة والخبرة اللافتة، خصوصًا أنّها تخوض تجربة جديدة مع التلامذة الذين عادة ما يجدون صعوبة في مطالعة الكتب باللغة العربيّة.

     وبدا واضحًا خلال الندوة أنّ رسالة الكتاب وأهدافه وصلت إلى التلامذة.
     (2013)
حضورٌ من الهيئتين الإداريّة والتعليميّة

غوى لمع وجوليو بو صالح يقدّمان للندوة


توقيع رواية "كلّ الحقّ ع فرنسا"

مع السيّدة ريمونا بطرس، منسّقة دروس اللغة العربيّة في المنهج الأميركيّ وتلامذتها في الصفّ الثانويّ الثاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق