|  | 
| صيف 1 | 
|  | 
| صيف 2 | 
|  | 
| صيف 3 | 
|  | 
| صيف 4 | 
|  | 
| صيف 5 | 
|  | 
| صيف 6 | 
|  | 
| صيف 7 | 
|  | 
| صيف 8 | 
|  | 
| صيف 9 | 
|  | 
| صيف 10 | 
|  | 
| صيف 11 | 
|  | 
| صيف 12 | 
للتعبير الشفويّ:
1- تُعرَض هذه الصور أمام المتعلّمين للتأمّل الصامت.
2- يُطلبُ من الراغبين أن يؤلّفوا قِصصًا من وحي صورةٍ يختارها كلٌّ منهم.
3- يُترَك لهم المجال في البداية للتعبير بالمحكيّة.
4- يُمْنَعُ كبحُ جماحِ خيالِهم أو عاطفتهم...
5- يُمكن توجيههم للتفاعل مع الألوان والأشكال الظاهرة (حاسّة النظر) والأصوات المتخيّلَة (حاسّة السمع) والروائح المتوقَّعة (حاسّة الشمّ) وملمس العناصر الموجودة (حاسّة اللمس).
6- إتمام التمرين بتأمين أطعمة خاصّة بالفصل المشار إليه لإشراك حاسّة الذوق.
 

 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق