شتاء 1 |
شتاء 2 |
شتاء 3 |
شتاء 4 |
شتاء 5 |
شتاء 6 |
شتاء 7 |
شتاء 8 |
شتاء 9 |
شتاء 10 |
شتاء 11 |
شتاء 12 |
للتعبير الشفويّ:
1- تُعرَض هذه الصور أمام المتعلّمين للتأمّل الصامت.
2- يُطلبُ من الراغبين أن يؤلّفوا قِصصًا من وحي صورةٍ يختارها كلٌّ منهم.
3- يُترَك لهم المجال في البداية للتعبير بالمحكيّة.
4- يُمْنَعُ كبحُ جماحِ خيالِهم أو عاطفتهم...
5- يُمكن توجيههم للتفاعل مع الألوان الظاهرة (حاسّة النظر) والأصوات المتخيّلَة (حاسّة السمع) والروائح المتوقَّعة (حاسّة الشمّ) وملمس العناصر الموجودة (حاسّة اللمس).
6- إتمام التمرين بتأمين أطعمة خاصّة بالفصل المشار إليه لإشراك حاسّة الذوق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق