| 
المحتوى
  (المحور والمضمون) | 
القراءة | 
تحليل
  نصّ | 
المحفوظات | 
القواعد | 
الإملاء | 
التّعبير | 
| 
المحور الأوّل:  
المدّة المتوقّعة: 
خمسة أسابيع 
وصف مكان | 
*الدرّاقة
  العملاقة ص: 8-9 
*اسمٌ
  على مسمّى (مطالعة) ص: 32 
*بيتنا
  في الجبل  
ص: 60 | 
بيتٌ
  من حلم ص:82 | 
بيتنا
  شخص  
ص:
  86 | 
*أقسام
  الكلام  
ص:
  24 
*اسم
  الجنس- اسم العلم  
ص:
  56 
*اسم
  المعرفة – اسم النكرة ص: 77 | 
*الأحرف
  المتقاربة في اللفظ (1) 
ص:
  31 
*الأحرف
  المتقاربة في اللفظ (2)  
ص:
  59 
*الأحرف
  المتقاربة كتابةً  
ص:
  81  | 
*التعبير
  الشفويّ: 
يتناول
  موضوعات مستوحاة من الرسوم المرتبطة بنصوص القراءة. 
*
  التعبير الكتابيّ: 
1-
  *وضع أداة ربط مناسبة مكان الفراغ. 
*تركيب
  جمل: تعبير حقيقيّ-تعبير مجازيّ. 
*تشبيه. 
*وضع
  علامات الوقف المناسبة. 
2-*كتابة
  مقطع عن وصف بيت في الجبل.  | 
| 
المحتوى (المحور والمضمون) | 
القراءة | 
تحليل
  نصّ | 
المحفوظات | 
القواعد | 
الإملاء | 
التّعبير | 
| 
المحور الثّاني:  
المدّة المتوقّعة: 
خمسة أسابيع 
القصّة | 
*لعبة
  خطرة ص: 8-9 
*
  سارق السمكة الذهبيّة ص:40-41 
*سلسلة
  رسوم: متاعب السيّد جواد (مطالعة) ص: 68-69 | 
الشّكَ
  ص: 98-99 | 
اليمامة
  والنّملة  
ص:
  104 | 
*الاسم
  المذكّر والاسم المؤنّث ص: 32 
*المفرد
  والمثنّى ص: 88  | 
*الحروف
  القمريّة والحروف الشّمسيّة ص: 37 
*التاء
  في آخر الاسم المفرد  
ص:
  96.   | 
*التعبير
  الشفويّ: 
يتناول
  موضوعات مستوحاة من الرسوم المرتبطة بنصوص القراءة. 
*
  التعبير الكتابيّ: 
1-   
*استخراج
  خريطة الأقصوصة. 
2-
   
*كتابة
  قصّة من خلال رسوم محدّدة. | 
| 
المحتوى
  (المحور والمضمون) | 
القراءة | 
تحليل
  نصّ | 
المحفوظات | 
القواعد | 
الإملاء | 
التّعبير | |||
| 
المحور الثالث:  
المدّة المتوقّعة: 
خمسة أسابيع  
مقالة | 
*الرسائل
  بين الأمس واليوم ص: 
 8-9 (مطالعة)  
*الطعام
  ص: 38 
*ثعلب
  الماء ص: 64  | 
الفيضانات
  ص: 88. | 
سفينة
  الفضاء  
ص:
  94-95 | 
*الجمع
  ص: 24 
*اسم
  الإشارة 
ص:
  56 | 
*التنوين
  ص: 36-37 
*الألف
  الملفوظة وغير المكتوبة ص:62-63    | 
*التعبير
  الشفويّ: 
يتناول
  موضوعات مستوحاة من الرسوم المرتبطة بنصوص القراءة. 
*
  التعبير الكتابيّ: 
1-   
*بحث
  (التحدّث عن حيوانٍ معيّن). 
2-
   
*كتابة
  نصّ عن الإوزّ من خلال معلوماتٍ محدّدة. 
نشاط:
  إحضار
  طعام صحّيّ وتناوله في الصّفّ.  | |||
| 
المحتوى
  (المحور والمضمون) | 
القراءة | 
تحليل
  نصّ | 
المحفوظات | 
القواعد | 
الإملاء | 
التّعبير | 
| 
المحور الرّابع:  
 المدّة المتوقّعة: 
خمسة أسابيع  
رسالة | 
*رسالة
  جميل ص: 8-9 
*من
  بنتٍ إلى أمّها ص: 38-39 | 
خالتي
  الحبيبة ص: 69 | 
أمّي
   
(ورقة
  مصوّرة) | 
*الفعل
  الماضي (تصريف الفعل السالم+ علامات البناء: الفتحة الظاهرة والفتحة المقدّرة)  
ص:
  26-27 
*الفعل
  المضارع المرفوع (1) 
(صياغة+
  علامات الرفع: الضّمّة الظاهرة والضّمَة المقدّرة)  
ص:
  54-55   | 
*الشدّة
  والمدّة 
ص:
  35 
*التاء
  في آخر الفعل ص: 65 | 
*التعبير
  الشفويّ: 
يتناول
  موضوعات مستوحاة من الرسوم المرتبطة بنصوص القراءة. 
*
  التعبير الكتابيّ: 
1-   
*استخراج
  أقسام الرّسالة.  
2-
   
*كتابة
  رسالة  
نشاط:
  كتابة رسالة إلى الأمّ في مناسبة عيد الأمّهات وإرسالها. | 
| 
المحتوى
  (المحور والمضمون) | 
القراءة | 
تحليل
  نصّ | 
المحفوظات | 
القواعد | 
الإملاء | 
التّعبير | 
| 
المحور   
الخامس: 
المدّة المتوقّعة: خمسة أسابيع  
إعلان | 
*أريد
  حذاءً 
ص:
  8-9. 
*أسرار
  الإعلان (مطالعة) ص: 32-33 | 
قراءة
  إعلان: 
الإجابة
  عن أسئلة محدّدة من خلال إعلان.   | 
ألوان الصّحّة ص:60 في كتاب رقم (7) | 
*الفعل
  المضارع المرفوع (2)  (تصريف +
  تحويل+إعراب) 
ص:
  22 
*فعل
  الأمر (تحويل+تصريف+علامات بناء:السكون-حذف حرف العلّة)  
ص: 58-59 | 
*مراجعة
  (الشدّة) ص: 31 
*الألف
  التي تكتب ولا تلفظ ص:67     | 
*التعبير
  الشفويّ: 
يتناول
  موضوعات مستوحاة من الرسوم المرتبطة بنصوص القراءة. 
*
  التعبير الكتابيّ: 
بحث:اختيار
  سلعة معيّنة (من قبل التلاميذ) وتسويقها من خلال إعلانٍ. | 
 
 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق