تلامذة الصفّ الثانويّ الثاني خلال الندوة جوليو بو صالح ودايفد بوشفنيان يطرحان الأسئلة
في إطار الأنشطة الصفيّة الهادفة إلى فتح آفاق ثقافيّة
جديدة أمام التلامذة، ولتعليمهم كيفيّة المشاركة في ندوة أدبيّة، دعت السيّدة
ريمونا بطرس تلامذة الصفّ الثانويّ الثاني لقراءة رواية "كلّ الحقّ ع
فرنسا" لمؤلّفته ماري القصّيفي، رئيسة قسم اللغة العربيّة في المدرسة.
ولقد واكبت السيّدة بطرس عمليّة القراءة، عبر تقسيم
الكتاب على فصول ومراحل، ثمّ مناقشة التلامذة عند الانتهاء من كلّ فصل أو مرحلة،
شفويًّا أو كتابيًّا. وبعد ذلك جمعت خلاصة هذه المراحل التحضيريّة في أسئلة
للمناقشة خلال الندوة.
تميّز تحضير السيّدة بطرس بالاحتراف والمتابعة الجديّة
والخبرة اللافتة، خصوصًا أنّها تخوض تجربة جديدة مع التلامذة الذين عادة ما يجدون
صعوبة في مطالعة الكتب باللغة العربيّة.
وبدا واضحًا خلال الندوة أنّ رسالة الكتاب وأهدافه وصلت
إلى التلامذة. (2013)
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق