| 
النمط الإيعازيّ | 
النمط البرهانيّ | 
النمط التفسيريّ | 
النمط الوصفيّ | 
النمط السرديّ | 
| 
موضوع الإيعاز | 
فكرة جدليّة | 
فكرة مسلّم بها | 
موصوف رئيس | 
بنية السرد أو المسرى القصصيّ | 
| 
أسلوب الطلب | 
براهين وأدلّة | 
حقائق ومعلومات | 
موصوفات فرعيّة | 
الشخصيّات | 
| 
أفعال بمعنى الأمر | 
الذاتيّة | 
الموضوعيّة | 
صفات  | 
مكان | 
| 
مصطلحات بمعنى الأمر | 
المعاني تضمينيّة | 
المعاني تعيينيّة | 
إطار مكانيّ | 
زمان | 
|  | 
روابط تفيد التعليل | 
روابط تفيد التفسير | 
إطار زمانيّ | 
روابط زمانيّة ومكانيّة | 
أرشيف أنشطة اللغة العربيّة في مدرسة الحكمة هاي سكول (27 تشرين الثاني 2014/ 3 تمّوز 2019). *** مدوّنة خاصّة باللغة العربيّة، حاولت الإضاءة على أنشطة وأساليب تهدف إلى تقريب هذه اللغة من ذائقة التلامذة. وانتهت علاقتها مع مدرسة الحكمة هاي سكول مع نهاية العامّ الدراسيّ 2018-2019. وتبقى متاحة كأرشيف لقسم اللغة العربيّة في المدرسة، وكألبوم صور وذكريات لأنشطة ومناسبات. وأترك لنفسي حريّة النشر على هذه المدوّنة بمعزل عن المدرسة التي لا تتحمّل بدءًا من 3 تمّوز أيّة مسؤوليّة عمّا يُنشر هنا.
سياسة قسم اللغة العربيّة
▼

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق