لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الجمعة، 27 مايو 2016

جورج خبّاز ضيفًا في المدرسة

     قدّم تلامذة الثانويّ الأوّل، في حضور رئيس القسمين الثانويّ والمتوسّط الأب جهاد صليبا والفنّان جورج خبّاز ورئيسة قسم اللغة العربيّة السيّدة ماري القصّيفي ومجموعة من أولياء التلامذة وأفراد الهيئة التعليّمية، مشاهد مسرحيّة مستوحاة من المجموعة القصصيّة "الطاحونة الضائعة" للأديبة إميلي نصرالله.
      توجّهت السيّدة القصّيفي بكلمة ترحيبيّة في بداية اللقاء، شكرت فيها كلّ من ساهم في تنفيذ هذا النشاط، ودعت التلامذة إلى تعلّم الشغف بالعمل والالتزام به من الفنّان الضيف. وكانت للأب صليبا كلمة ختاميّة باسم رئيس المدرسة، أشاد فيها بهذا النشاط، معبّرًا عن فخره بالتلامذة الذين أخرج منهم العمل المسرحيّ طاقات ومواهب.
     أشرف على العمل كتابة وإخراجًا السيّدة أنيتّا سويد، وواكبه تنظيمًا ومتابعة الأستاذان نسيب الفغالي وإيلي عوّاد. لكنّ الجهد الحقيقيّ يبقى للتلامذة الهواة، غير المتمرّسين بالعمل المسرحيّ، ومع ذلك قدّموا هذا النشاط بكثير من المحبّة والحماسة. 
     وبعد إعلان النتائج دعي الجميع إلى لقاء ترحيبيّ مع الأب الرئيس كبريال تابت، الذي يوزّع لاحقًا الجوائز على الرابحين.
***
     تشكر إدارة المدرسة الفنّان جورج خبّاز الذي، للسنة الثانية على التوالي، يولي هذا النشاط اهتمامه، فيرعاه بحضوره واختياره الفريق المتميّز. 
    ولقد أشاد خبّاز في كلمته بهذا النشاط الجامع بين المطالعة والمسرح، وهنّأ الجميع على مشاركتهم وجهودهم. 
    نشير أخيرًا إلى الأداء المميّز للتلميذ سامر كفوري والتلميذة ميا ماريّا تابت وإلى الحضور اللافت للتلميذة فيرونيكا إيغو، وإلى الإلقاء السليم للتلميذ يوحّنا أبو جودة.

     أمّا جائزة جورج خبّاز للمشهد المميّز فكانت من نصيب التلامذة:

جنى بسترس وسرينا عبدالنور وسابين بجّاني وإيلي بعقليني وأليكس عجميان.




الفريق المتميّز بانسجامه وأدائه



























قبل إعلان النتيجة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق