لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الثلاثاء، 13 يناير 2015

أيّ تلميذ نريد في نهاية مرحلة الروضات؟



    في نهاية الروضات، نريد تلميذًا:

- يحبّ اللغة العربيّة.

- يستخدم اللغة العربيّة استخدامًا سليمًا.

- يتفاعل واللغة العربيّة.

- لديه معارف وافية.

- يعبّر بلغة واضحة وسليمة.

- يميّز الأحرف ويكتبها.

- يميّز الأحرف ويلفظ الكلمات لفظًا صحيحًا.

- يكتب بعض الكلمات التي لها معنًى.

- يعتمد على نفسه.

- يصغي.

- يشاهد ويلاحظ.

- يحلّل.

- يتخيّل.


كلّ طريقة

1- تُكسِب المتعلّم معارف وتنمّي مهارات
2- تفرحه

هي طريقة سليمة ومطلوبة.

(من ورشة عمل مع الدكتور سلطان ناصر الدين)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق