لماذا هذه المدوّنة؟

إطلاق المدوّنة: 27 تشرين الثاني 2014.
****************
للتذكير: سبق وأنشأنا مدوّنة هذا عنوانها http://arabicsagesse.blogspot.com/

رابط أغنية إنت المعنى (كلمات ماري القصّيفي - لحن روجيه صليبا)

رابط أغنية يا عواميد الحكمة السبعة (كلمات ماري القصّيفي - لحن إيلي الفغالي)

رابط أغنية فوق التلّة الما بتنام (كلمات ماري القصّيفي - اللحن والأداء لنادر خوري)

رابط أغنية يا حكمتنا (كلمات زكي ناصيف - لحن نديم محسن)

رابط أغنية يا عصافير النار (2019 - الصفّ الأساسيّ الثاني C)

رابط أغنية قصّة شادي وكتابو (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس A)

رابط أغنية نسّم علينا الهوا (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس B)

رابط أغنية نقّيلي أحلى زهرة (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس C)

رابط أغنية طيري يا طيارة طيري (2019 - الصفّ الأساسيّ الخامس D)

رابط أغنية أهلا بهالطلّة (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابعِ A)

رابط أغنية شدّوا بالصنّارة (2019- الصفّ الأساسيّ الرابع B)

رابط أغنية طلّوا حبابنا (2019 - الصفّ الأساسيّ الرابع C)

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

رسالة إداريّة رقم 1 - عن موقع تواصل أون لاين

صفحة الاستقبال في موقع تواصل الإلكترونيّ


                                                               الموضوع: موقع تواصل الإلكترونيّ لتعلّم اللغة العربيّة
                                                          تشرين الأوّل 2014
     
     حضرات الزميلات والزملاء
     تحيّة وبعد،
             بعد انطلاقة موفّقة لسنة دراسيّة جديدة، أشكركم على المساهمة في تحقيقها وإنجاحها، أتوجّه إليكم بهذه المذكّرة للتأكيد على جملة أمور تتعلّق بموقع تواصل الإلكترونيّ:
1-    تولي إدارة المدرسة هذا الموقع أهميّة قصوى، وتفتخر بأنّها كانت من السبّاقين إلى تشجيعه وتبنّي العمل فيه.
2-    نال الموقع ثقة المركز التربويّ للبحوث والإنماء، وحاز شهادة تقدير منه سوف تنشر لاحقًا على موقع المدرسة.
3-    الموقع يطال لغاية الآن التلامذة من الصفّ الأساسيّ السادس إلى الصفّ الثانويّ الثالث، لكنّه بدأ العمل على الصفوف الأخرى. لذلك من المهمّ أن تتعرّفوا كلّكم على أسلوب عمله ومنهجيّته ونصوصه.
4-    يمكنكم الاستفادة من هذا الموقع لإعداد الاختبارات، والفروض، فضلًا عن أنّنا استفدنا منه لفروض العطلة الصيفيّة. ويمكن كذلك الاستعانة بمقالات الصحف المنشورة عليه والمناسبات السنويّة التي يذكّر الموقع بها وسوى ذلك من أبواب الثقافة والمعرفة، من أجل مناقشات هادفة مع التلامذة توسّع أفق تفكيرهم، وتضيف إلى مخزونهم اللغويّ والأدبيّ.
5-    يدفع التلامذة كلفة الاشتراك في هذا الموقع، لذلك من الملحّ أن يستفيدوا منه إلى أبعد حدّ، ولن يفعلوا ذلك إن لم يتمّ توجيههم وتشجيعهم.

        بناء على كلّ ذلك، وبعد أخذ الموافقة من حضرة الأب الرئيس، أطلب منكم مراعاة ما يلي:
1-  التأكّد من أنّ التلامذة صاروا قادرين على الدخول إلى الموقع، بعدما تمّ إدخال الجميع إليه. ولكن يجب تنبيه التلامذة إلى أنّ الدخول يتمّ عبر طريقتين:
أ – هناك من يدخل عبر رمز الدخول 7777 (وهم الأكثر عددًا)
ب – هناك من يدخل عبر رمز دخول خاصّ به، يصل إلى بريده الإلكترونيّ، ويستخدمه طوال الوقت.
2-  الانتباه إلى أنّ كلًّا منكم سيتحمّل مسؤوليّة عجز أيّ تلميذ عن الدخول إلى الموقع، وأيّ شكوى تصل إليّ من الأهل أو التلامذة، سأحوّلها مباشرة إلى حضرة الأب الرئيس.
3-  وجوب تخصيص حصّة كاملة للتأكّد من أنّ التلاميذ الجدد باتوا يعرفون كيف يستفيدون من الموقع.
4-  ضرورة أن يتعرّف المعلّمون غير المعنيّين مباشرة (أي الذين لا تستفيد صفوفهم بعد منه) على الموقع كي يكونوا على بيّنة من طريقة عمله وأهدافه.

     إني، إذ أجدّد شكري لكم، وثقتي بأدائكم وحرصكم على مصلحة المتعلّمين، أتمنّى أن يبقى التعاون قائمًا لما فيه خير الجميع.

رئيسة قسم اللغة العربيّة
ماري القصّيفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق